دراسة معانى الاستفهام فى سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذى جعلنا من الصالحين سبحنه قد تقدست أسماؤه وحلت صفاته وكانت أفعاله عيون الحكمة أشهد أن لا اله الاالله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الهادى الى صراط مستقيم. صلوات الله وسلامه على جميع الأنبياء والمرسلين الذين يتمسكون شريعته.
أما بعد، فأن هذا الباب يحتوى على دواعى البحث ومشكلاته وأغراضه وأهمياته وتعريف المصطلحات. ويعرض الباحث هذه الجوانب كلها فيما يأتى:
أ. دواعى البحث
إن اللغة العرابية -فى إندونيسيا- لغة دينية قبل أن تكون لغة علمية ولغة اتصالية (ولو فى حالة محمودة) ولها منزلة هامة حيث إن أعظم سكانها مسلمون وكتاب المسلمين المقدس هو القرأن الكريم مكتوب باللغة العربية وكذالك الأحاديث النبوية والعلوم الاسلامية الأخرى. وإنه لا يخفى على كل مسلم أن يتفقه فى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والاستفادة من علوم السلف الصالح رضوان الله عليهم يتطلبون منه تعلم اللغة العربية. ورد فى القرأن الكريم "إنا أنزلناه قرئنا عربيا لعلكم تعقلون ". فجعله الله القرأن عربيا فيه الناس ليتفكر وليتدبروا معانيه حتى يدركوا أسراره إشارة إلى معجزاته ومعقولياته التى تلون منهج التفكير المنطقى. واللغة التى تتوافق بهذه الأغراض هى اللغة العربية لا غير.
وفى هذا العصر الحديث لقد تطورت اللغة العربية تطورا باهرا. وظهرت البحوث والمؤلفات عن القرأن الكريم واراد الباحث أن يساهم فى دراسة للكشف عن بعض أسراره بتأليف بحث علمى عن القرأن الكريم. إن هذه العوامل هى التى تدفع الباحث إلى اختار القرأن الكريم موضوعا لبحثه العلمى.

Download file here
Terimakasih Atas Kunjungan Anda

Judul: دراسة معانى الاستفهام فى سورة البقرة
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Item Reviewed: دراسة معانى الاستفهام فى سورة البقرة
Semoga artikel دراسة معانى الاستفهام فى سورة البقرة ini bermanfaat bagi saudara. Silahkan membaca artikel kami yang lain.
Ping your blog, website, or RSS feed for Free

0 komentar:

Post a Comment

Silahkan berkomentar yang baik, jangan spam/ SARA
Boleh masang link asal jangan LiveLink, karena pasti saya hapus... THANKS

 
Copyright © Celotehan Warung Kopi